التخطي إلى المحتوى

ارتفعت أرباح شركة إعمار المدينة الاقتصادية في المملكة العربية السعودية بنسبة بلغت 333 %، خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، لتصل إلى 13 مليون ريال سعودي، مقابل الأرباح التي حققتها الشركة خلال نفس الفترة من العام الماضي، والتي بلغت نحو ثلاثة ملايين ريال سعودي.

وأرجعت شركة إعمار المدينة الاقتصادية في المملكة العربية السعودية، هذا الارتفاع الكبير في أرباحها خلال الربع الأول من العام المالي الجاري إلى “ارتفاع مبيعات الأراضي في المشاريع السكنية والتغيير في تقديرات تكلفة البنية التحتية لها”.

وبلغت خسائر شركة إعمار المدينة الاقتصادية في المملكة العربية السعودية التشغيلية نحو 13مليون ريال سعودي خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، بانخفاض بنحو 41 %عن الخسائر التشغيلية التي منيت بها شركة إعمار المدينة الاقتصادية في المملكة العربية السعودية خلال نفس الفترة من العام المالي السابق، والتي بلغت نحو 22 مليون ريال سعودي.

فيما بلغت إجمالي أرباح شركة إعمار المدينة الاقتصادية في المملكة العربية السعودية إلى 138 مليون ريال سعودي، خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، بارتفاع يبلغ 48 % عن إجمالي الأرباح التي حققتها شركة إعمار المدينة الاقتصادية في المملكة العربية السعودية في الربع الأول من العام المالي الماضي، والتي بلغت 93 مليون ريال سعودي، ليبلغ ربح السهم الواحد خلال الفترة الحالية نحو 0.016 ريال سعودي، مقابل 0.003 ريال خلال نفس الفترة من العام السابق.

وقالت شركة إعمار المدينة الاقتصادية في المملكة العربية السعودية في بيان لها على موقع سوق الأسهم السعودية، أوضح إنه “علاوة على ذلك فإن الانخفاض في خسائر الأصول التشغيلية والربح من استبعاد العقارات الاستثمارية ساهم في أرباح الربع الحالي”.

كما أوضحت شركة إعمار المدينة الاقتصادية في المملكة العربية السعودية، أنه جرى تسوية تلك المؤشرات بشكل جزئي من خلال عدد من العوامل، والتي تضمنت ارتفاع الرسوم المالية بسبب زيادة سعر الفائدة بين البنوك السعودية، ارتفاع المصروفات العمومية والإدارية، انخفاض حصة المجموعة في نتائج المستثمر (شركة تطوير الموانئ)، خسائر انخفاض قيمة الذمم التجارية المدينة غير المسددة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *