التخطي إلى المحتوى

يعتبر مشروع قطار الحرمين الشريفين السريع أحد الدلائل العظيمة على الرعاية والاهتمام الكبير الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بخدمة ضيوف الرحمن، القادمين للمملكة العربية السعودية والعاصمة المقدسة نم أجل أداء مناسك الحج والعمرة في بيت الله الحرام بمكة المكرمة، والقيام بزيارة قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم بالمسجد النبوي بالمدينة المنورة.

حيث يسهل قطار الحرمين الشريفين السريع الانتقال بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، وهو ما يعد تخفيفا كبيرا لحجاج ومعتمري بيت الله الحرام في الانتقال بين الحرمين الشريفين بكل أريحية وسهولة وسرعة.

وخلال الجولة التي قامت بها وكالة الأنباء السعودية (واس)، أمس الأربعاء، الثامن من مايو / أيار، في محطة قطار الحرمين الشريفين السريع بالمدينة المنورة، رصدت توافد المعتمرين على المحطة للانتقال إلى مكة المكرمة من أجل أداء مناسك العمرة، عبر قطار الحرمين السريع الذي يعتبر من أهم وسائل التنقل السريعة والمريحة والآمنة في السفر ما بين مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وقدمت وكالة الأنباء السعودية عدد من شهادات المواطنين والزائرين في محطة القطار السريع بالمدينة المنورة، حول هذا المشروع والخدمة الجديدة المقدمة لحجاج بيت الله الحرام والمعتمرين.

حيث قال عبد الحق، الذي يحمل الجنسية الهندية “قدمت من لندن حيث أعيش هناك، وسعادتي لا توصف بالقدوم إلى الديار المقدسة لأداء مناسك العمرة، وما رأيته هنا من تنظيم وخدمة المسافرين في المحطة يجعلنا نفخر حقيقة بهذه الخدمات الرائعة التي توفرت المملكة العربية السعودية للمسلمين، فشكرًا لكم”.

كما قال المواطن عبد الله الجهني، قبيل لحظات من بدء تجربة السفر باستخدام قطار الحرمين السريع “الأمور مبشرة بالخير ومشجعة، وسأكرر التجربة مرة ومرتين وثلاث برفقة العائلة – بإذن الله”، معربا عن سعادته بما شاهده من الخدمات العالية المستوى المتواجدة في المحطة.

تجدر الإشارة أن مشروع قطار الحرمين الشريفين السريع، الذي يربط مكة المكرمة بالمدينة المنورة مرورًا بمدينتي جدة ورابغ، قد حقق نجاحًا كبيرا حيث ساهم في نقل ما يقارب 450 ألف راكب بين مكة المكرمة والمدينة المنورة منذ تدشينه في شهر محرم من العام الهجري الجاري.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *