التخطي إلى المحتوى

افتتح زياد عبد المحسن البازعي، محافظ أملج، أمس الخميس، التاسع من مايو / أيار، فعاليات مهرجان “ليالي رمضان أملج الثاني”، والذي تشرف على تنظيمه لجنة التنمية السياحية بالتعاون مع بلدية محافظة أملج، تحت رعاية شركة مشروع البحر الأحمر للتطوير.

وحضر عدد من الشخصيات حفل افتتاح مهرجان ليالي رمضان أملج الثاني، بينهم المهندس ناجي بن رمضان غبان، رئيس بلدية أملج، وفؤاد وجيه حمزة، المدير الإداري لمشروع شركة البحر الأحمر للتطوير، بجانب عدد من مديري الإدارات الحكومية ومواطني محافظة أملج وزوار المهرجان.

وأقيمت فعاليات مهرجان ليالي رمضان املج الثاني، في مقر السوق الشعبي بالمنطقة التاريخية.

واستهل حفل افتتاح فعاليات مهرجان ليالي رمضان أملج الثاني، بقراءة القرآن الكريم، تلاه إلقاء اللواء متقاعد مهندس، عبد العزيز بن محمود الجهني، أمين لجنة التنمية السياحية بمحافظة أملج، كلمته بالنيابة عن اللجنة المنظمة لفعاليات المهرجان، قبل أن يتم عرض فيلم مرئي يحكي عن مشروع البحر الأحمر.

من جانبه، قال المهندس أنس الدريني، أن مشروع البحر الأحمر، والذي تنتهي أعمال مرحلته الأولي خلال عام 2022، يحمل الكثير من الآمال والطموحات والمزايا للشباب، مشيرا إلى أن مشروع البحر الأحمر يتضمن إنشاء أربعة عشر فندقا على أعلى طراز من الفخامة والرقي، توفر نحو ثلاثة آلاف غرفة فندية، مشيرا إلى أنه سيتم بناء تلك الفنادق على خمس جزر بحرية ومنتجعين في المنطقة الجبلية والصحراوية.

وأوضح المهندس أنس الدريني، أنه سيتم خلال أعمال مشروع البحر الأحمر غنشاء مراسي لليخوت بجانب عدد من المرافق الترفيهية، لافتا إلى إنشاء مطار مخصص للوجهة.

وكشف المهندس أنس الدريني، أن مشروع البحر الأحمر سيوفر نحو 70 ألف وظيفة للشباب.

وفي ختام حفل افتتاح فعاليات مهرجان ليالي رمضان أملج الثاني، قام محافظ أملج بتكريم شركة البحر الأحمر للتطوير وإهدائهم  درع تذكاري خاص بتلك المناسبة ، كما تجول محافظ أملج برفقة ضيوف المهرجان داخل الاركان المشاركة في مهرجان ليالي رمضان أملج الثاني، من الإدارات الحكومية والخيمة الشعبية وجناح الأسر المنتجة والحرف اليدوية والمأكولات الشعبية والبسطات والمتاحف التراثية والمعروضات البحرية القديمة.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *