التخطي إلى المحتوى

شركة جوجل تقرر إيقاف بيع وتصنيع المزيد من وحدات مكبر الصوت المنزلي الشهير الذي يتمتع بحجم كبير “Home Max”، وذلك يحدث بعد مرور ثلاثة أعوام على تاريخ إصداره.. وحدث هذا للعديد من الأسباب.

ولكن تردف الشركة أنها ستسعى لمواصلة الدعم المُقدَم اللازم للمستخدمين الحاليين بالمستقبل قريبًا وذلك بدون تحديد إطار زمني، ولكنها تبث بهم الطمأنينة باستمرارها بدعم الجهاز وبالطبع دعم الإصدار الأساسي “Google Home”.

وقد أطلقت جوجل هذا الجهاز بعام 2017 وحينئذ أُصدِر بسعر 399 دولار، ذو حجم كبير حيث يحوي مضخمين كلًا منهما بقياس 4.5 بوصة وسماعتين للصوت تستطيع من خلالهما تشغيل الموسيقى بصوت عالي الجودة.

وظهرت بالساحة الكثير من المنتجات المنافسة وذات حجم أصغر بكثير مقارنةً بحجم “Home Max” وكان ذلك خلال السنوات المنصرمة، ومن تلك المنتجات “Nest Audio” حيث يتميز بصوت عالي الجودة وحجم أصغر وذلك لما يأتي به من مضخم 75 مليمتر وسماعات 19 مليمتر بالإضافة إلى نظام برمجي هدفه الاستفادة من إمكانياته الفنية بأقصى درجة.

وأخيرًا فبالرغم من محاولة التخفيضات على سعر “home Max” التي وصلت إلى 179 دولار، تبقى المشكلة أنه مازال يساوي الضعف ونصفه من سعر “Nest Audio” الذي يملك نفس إمكانياته أو ربما الأفضل منه وبحجم أصغر مناسب الذي كان تاريخ إصداره بأكتوبر الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *