التخطي إلى المحتوى

انطلق أول دوري لكرة القدم للسيدات في السعودية، بعد تأجيله بسبب جائحة فيروس كورونا يتنافس أكثر من 600 لاعب من 24 فريقًا في الرياض وجدة والدمام على كأس البطولة.

ولم يتم بث المباريات الافتتاحية مساء الثلاثاء، لكن وسائل إعلام سعودية أشادت بها باعتبارها خطوة أخرى إلى الأمام لمشاركة المرأة في الرياضة لم يُسمح لأول مرة للنساء بمشاهدة مباريات كرة القدم في الملاعب في المملكة الخليجية إلا في عام 2018.

لسنوات عديدة، استشهدت السلطات بالأعراف الثقافية والتعاليم الدينية في حرمان المرأة من حق المشاركة في الأنشطة الرياضية. وحذر رجال دين محافظون من أن فتح الرياضة لهم سيؤدي إلى الفجور.

أقيمت سبع مباريات في العاصمة الرياض ومدينة جدة المطلة على البحر الأحمر في يوم افتتاح الدوري السعودي لكرة القدم للسيدات (WFL)، والذي كان من المقرر انطلاقه في مارس وتضمنت النتائج فوز النمور 11-0 على تحدي جدة، وفوز الرياض يونايتد 10-1 على نجد الرياضي.

وستتنافس الفرق في مدنها قبل المشاركة في المرحلة النهائية من البطولة الوطنية ، حيث سيتم منح كأس البطولة. إجمالي قيمة الجائزة 500 ألف ريال سعودي (133 ألف دولار ، 100 ألف جنيه إسترليني).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *