التخطي إلى المحتوى

لقد قام الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، في يوم الثلاثاء الموافق 22 ديسمبر 2020، بتأكيد أن كل الأشخاص الذين اخذوا لقاح كورونا (كوفيد – 19) صحتهم جيدة للغاية، وان ما ظهر حول أن اللقاح له اعراض جانبية غير متوقعة اشاعات كاذبة.

وقال الدكتور محمد العبد العالي في تغريدة على الصفحة الخاصة بوزارة الصحة عبر موقع تويتر، جميع المواطنين، والمقيمين السعي للتقديم على تطبيق صحتي للتسجيل في الموقع للحصول على اللقاح، طلب من الجميع التواصل والتوجه إلى الوزارة في حين وجود أي استفسار، ونصح المواطنين والمقيمين بعدم تصديق كل ما يقال، إلا إذا كان من مصادر رسميه أما إذا كان بعيد عن المصادر الرسمية فهو اشاعات.

المملكة تحصل على أكثر من لقاح بحلول عام 2021

من المتوقع أن تحصل المملكة العربية السعودية على لقاحي كورونا الصيني والروسي في عام 2021 ) هذا ما قد أعلنت عنه وزارة الصحة السعودية، ولقاحي كورونا الصيني والروسي يعتبرا إضافة إلى لقاحات كورونا الأخرى، مثل فايزر وبيونتيك.

وقام الدكتور عبد الله عسيري (وكيل الوزارة المساعد للصحة الوقائية)، في يوم الأثنين الموافق 21 ديسمبر 2020 أن المملكة تجري اتصالات ومحادثات مع الصين وروسيا للحصول على اللقاحات لتتبناها، كما تبنت المملكة برنامجا لاستيراد لقاح فايزر-بيونتيك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *