التخطي إلى المحتوى

شركة STC، هي شركة اتصالات سعودية، أعلنت اليوم عن حجم الاستثمارات الخاصة بها في الخدمات السحابية، التي وخلال الخمس سنوات المُقبلة ستصل إلى 500 مليون دولارًا أمريكيًا.

وتلك الاستثمارات لن تُجريها الشركة بمفردها، بل سيتم التعاون مع الصندوق الاستثماري eWTP Arabia Capital، وشركة علي بابا كلاود أيضًا وهي لمُحترفين التجارة الإلكترونية، بمثابة الجزء الخاص بالذكاء الاصطناعي.

والهدف من تلك الاستثمارات هو تخصيصها، كي يتم تسريع النمو الاقتصادي الرقمي محليًا في العديد من المجالات مثل ريادة الأعمال والحوسبة، والذكاء الاصطناعي، وذلك من حيث تنمية وإثقال البنية التحتية.

ولشركة STC السعودية للاتصالات دور سامي في تحقيق أهداف عديدة ويترأسها رؤية المملكة 2030 للتحول الرقمي، وهذه الاستثمارات تتوافق مع أهدافها وسعيها، حيث تسعى لجعل المملكة العربية السعودية ذات قيمة وشأن كبير في مجالات التقنية الرقمية وما شابهه، ومركزًا رئيسًا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبُناءًا على حديث المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح وزير الاستثمار، فقد علمنا أن في المملكة العربية السعودية يصل حجم سوق تلك الخدمات إلى 26 مليار ريال عند بداية 2030.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *