التخطي إلى المحتوى

قالت شركة آبل في ملفها السنوي يوم الثلاثاء إنها ستعدل المكافآت النقدية التنفيذية بناءً على ما إذا كان سلوك المديرين التنفيذيين متوافقًا مع القيم الاجتماعية والبيئية للشركة.

لم تشرح الشركة المصنعة لـ iPhone بعد كيفية تقييم التقدم المحرز في الأهداف المعلنة للشركة (على سبيل المثال، الحد من كربنة سلسلة التوريد الخاصة بها).

أدرجت Apple ست قيم بما في ذلك الممارسات البيئية، مثل استخدام المواد المعاد تدويرها في المنتجات، وتنوع الموظفين وإدماجهم، وخصوصية المعدات وسلامتها.

قال أمين الحفظ: اعتبارًا من عام 2021، تم دمج أسعار ESA بناءً على قيمة Apple وغيرها من المبادرات المجتمعية الرئيسية في برنامج المكافآت النقدية التنفيذية السنوية.

قالت شركة آبل: لن يتغير الحد الأدنى من متطلبات الأداء والأهداف والأرباح النقدية للمديرين التنفيذيين.

تستخدم لجنة المكافآت التابعة لمجلس الإدارة النسبة الجديدة لزيادة أو تقليل مدفوعات المكافآت بنسبة تصل إلى 10٪ بناءً على تقييمها للعلاقة بين الأداء التنفيذي لشركة Apple في عام 2021، وقيمة Apple وغيرها من المبادرات المجتمعية الرئيسية.

لا يوضح المستند كيفية تقييم اللجنة للمديرين التنفيذيين بناءً على التقدم المحرز في القيم المعلنة لشركة Apple.

صرحت شركة Apple في يوليو أنها تخطط للقضاء تمامًا على انبعاثات الكربون من أعمالها (بما في ذلك المنتجات وسلاسل التوريد الكبيرة) بحلول عام 2030.

وقالت الشركة في ذلك الوقت: إن هدف الشركة هو تحقيق 75٪ من الهدف من خلال تقليل الانبعاثات، بينما تأتي نسبة الـ 25٪ المتبقية من مشاريع إزالة الكربون أو تعويضه، مثل زراعة الأشجار وحماية الموائل البحرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *