التخطي إلى المحتوى

بحضور قائد القوات البرية الملكية السعودية اللواء فهد بن عبدالله المطيّر، اختتمت القوات المسلحة السعودية مشاركتها في التدريبات الخاصة بالدرع العربي1 والتي بدأت في 25 فبراير الماضي في الجمهورية العربية مصر بمشاركة ست دول عربية من بينها المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات والبحرين والكويت والأردن.

التدريبات الخاصة بالدرع العربي1  بمشاركة القوات المسلحة

شاركت القوات المسلحة السعودية في تنفيذ عدد من الأنشطة الرئيسية ، بما في ذلك ندوة كبار الضباط، حيث ألقى العميد سعيد بن مداخيم القحطاني ، من الجانب السعودي، محاضرة حول “التحديات التي تواجه العالم العربي من منظور عسكري”، بحضور اللواء محمد بن عبد الخالق الغامدي، القوات المسلحة السعودية.

وقد تم تنفيذ عدد من العمليات الميدانية المشتركة للقضاء على المواقع الإرهابية المسلحة على القرى الحدودية وتأمين الخط الحدودي الدولي والاتصالات الاستراتيجية بمشاركة القوات الخاصة للقوات البرية والمارينز، وتخطيط العمليات المستقبلية وعمليات اللوجستيات وتنفيذ عدد من العمليات البحرية التي تنطوي على وحدات وقد شارك سلاح الجو البحري للبحرية الملكية أيضا في العمليات الجوية لحماية المصالح الحيوية ومكافحة الإرهاب. وكذلك مشاركة عدد من الدبابات للقوات البرية في المناورات التكتيكية بالذخيرة الحية، وتنفيذ المشاركين في بداية نهاية تمرين الإخوة قفزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *