التخطي إلى المحتوى

يقدم ملفات لقاء ولي العهد محمد بن سلمان وجدول أعمال مميز خلال المشاركة في قمة ال20 في الساعات المقبلة كجزء من مشاركة المملكة في أكبر قمة اقتصادية وتجارية في العالم.

على مدى اليومين الماضيين ، أعلن العديد من المسؤولين الدوليين ، بقيادة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين ، عن نيتهم ​​الاجتماع مع ولي العهد خلال مشاركته في قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين.

يرأس ملفات لقاء ولي العهد الأتي:

لقاء ترامب
كان الرئيس الأمريكي أول من أعلن نواياه للقاء الأمير محمد بن سلمان خلال القمة العالمية ، في إطار العلاقات الوثيقة والتاريخية التي تجمع بين الولايات المتحدة والسعودية في العديد من الجوانب الاقتصادية والسياسية والعسكرية.
وأشارت إلى أن المشاورات السياسية والاقتصادية في الوقت الراهن سيكون لها جانب كبير من مخاوف الزعيمين في الاجتماع ، الذي سيتم جمعه في الأرجنتين في غضون الساعات القليلة المقبلة.
بوتين والنفط
أعلن الرئيس الروسي عن عزمه الاجتماع مع ولي العهد على هامش قمة مجموعة العشرين ، وذلك أساسا لتنسيق الجهود الرامية إلى إنتاج النفط ، خاصة وأن الرياض وموسكو هما الأكثر قدرة على ضبط وتيرة السوق العالمية.
الحرب في اليمن
على عكس رؤساء أكبر دولتين في العالم ، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس يوم الأربعاء إنه يتطلع إلى مقابلة ولي العهد محمد بن سلمان عندما يحضر قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين.
وأكدت تصريحاته أنه سيسعى لمناقشة وضع الحرب في اليمن مع ولي العهد خلال الاجتماع المرتقب في العاصمة الأرجنتينية على هامش قمة مجموعة العشرين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *