التخطي إلى المحتوى

إليكم دعوى قضائية جديدة تواجه شركة آبل، هذه المرة من متجر تطبيقات “سيديا” الشهير، والتي تتهم شركة أبل باحتكارها وإجبار المستخدمين على تنزيل التطبيقات من متجر الشركة، مما أدى إلى إخراج باقي المتاجر من المنافسة.

تسعى الشركة التي طورت متجر “Cydia” إلى الحصول على تعويض مالي. بالإضافة إلى ذلك، يسعى لفتح سوق لتنزيل وتوزيع تطبيقات iOS، وكذلك المدفوعات من خلال التطبيقات من خلال أي متجر أو أي وسيلة أخرى يرغب فيها المطورون.

من المعروف أن متجر “Cydia” تأسس عام 2007 من قبل المطور Jay Freeman، قبل إنشاء Apple لمتجرها الرسمي، وكان الوجهة الرئيسية لمستخدمي iPhone الذين أرادوا تنزيل التطبيقات أو التعديلات والإضافات على واجهات iOS، خاصة بعد كسر الحماية خلال عملية “ كسر الحماية ”. .

بعد ذلك، جعلت Apple عملية كسر حماية نظامها أكثر صعوبة، وتزامن ذلك مع إطلاق متجر التطبيقات الرسمي الخاص بها في العام التالي، مما جعل المطورين لا يريدون وضع تطبيقاتهم في “Cydia”.

يُشار أيضًا إلى أن شركة آبل تواجه دائمًا مشكلات تتعلق بالاحتكار، كان آخرها في أغسطس من العام الماضي شركة “Epic Games” مطورة لعبة “Fortnite”، والتي تم فرض عقوبات عليها لأنها تتقاضى الآن رسومًا للمستخدمين خارج نطاق مخزن وتمت إزالته منه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *