التخطي إلى المحتوى

حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من الضباب بأربع مناطق بالسعودية وسوء الأحوال الجوية بمنطقة مكة المكرمة وتحديدا الطائف والشفاء والهدا والأجزاء المجاورة، الوضع هو انخفاض في الرؤية الأفقية بسبب الضباب، بدءًا من الساعة 12 منتصف الليل وحتى الساعة 10 صباحًا يوم الأربعاء.

في عسير، حذر خبراء الأرصاد الجوية من الوضع نفسه الذي أصاب أبها، خميس مشيط، النماص، تنومة، الرجال اللامع والأجزاء المجاورة، أما بالنسبة للفناء، فإن التحذير الجوي من الضباب على مناطق العقيق وبلجرجي والأجزاء المجاورة ، ينتهي أيضاً عند الساعة العاشرة صباحاً، كما حذرت من الضباب على منطقة الحدود الشمالية وتحديدًا طريف وعرار ورفحاء والطرق السريعة.

تفاصيل حول تحذيرات الاحوال الجوية و الضباب بأربع مناطق بالسعودية

من المتوقع أن تتأثر أجزاء من المملكة بالطقس الضبابي، خاصة خلال ساعات الصباح، مما يقلل من الرؤية، خاصة في الأجزاء الشمالية من البلاد.

المناطق الشمالية من المملكة

وتشمل المناطق الضبابية منطقة طريف والجوف والقرية وحفار الباطن ورفح، ولا سيما ليلة الخميس يوم الجمعة، وكذلك ليلة الجمعة يوم السبت، وخفض كبير للرؤية الأفقية لساعات الصباح الباكر.

حائل وأجزاء من شمال القصيم

يصل الضباب أحيانًا إلى أجزاء من منطقة القصيم خلال اليومين التاليين، مما يؤدي إلى انخفاض ملحوظ في الرؤية الأفقي ويرجع ذلك إلى اندفاع كتلة الهواء البارد نحو المنطقة، مما يؤدي إلى انخفاض كبير في درجة الحرارة وأحيانًا الضباب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.