التخطي إلى المحتوى

أعلن صندوق الاستثمارات العامة (PIF) اليوم عن تعيين القادة الرئيسيين التالية أسماؤهم تماشياً مع استراتيجيته المستمرة للنمو: يزيد الحميض، رئيس موظفي صندوق الاستثمارات العامة، كرئيس جديد للاستثمارات المحلية القابضة في الصندوق

راشد شريف ، رئيس الاستثمارات المحلية القابضة في صندوق الاستثمارات العامة، بصفته العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للكيان المندمج بين الأهلي كابيتال وسامبا كابيتال، وهي شركة استراتيجية رئيسية في محفظة صندوق الاستثمارات العامة وأكبر بنك في المملكة العربية السعودية.

  • تعيين رانيا نشار مستشارة أولى لمحافظ صندوق الاستثمارات العامة معالي ياسر الرميان.
  • فهد السيف رئيساً جديداً لقسم تمويل الشركات.
  • علي رضا الزيمي، رئيس سابق لقسم تمويل الشركات، إلى دور المستشار الخاص لسعادة ياسر الرميان في أدواره المختلفة.
  • سعد الكرود، رئيس إدارة أصحاب المصالح في PIF، كرئيس لموظفي صندوق الاستثمارات العامة بالوكالة.

ستدعم التعيينات تنفيذ المهام والاستراتيجيات الطموحة للصندوق من خلال تعزيز فريق قيادته الكبير، سواء داخل صندوق الاستثمارات العامة أو عبر العديد من شركات المحفظة.

رانيا نشار اسم بارز في عالم البنوك، كأول امرأة تقود مجموعة مصرفية في المملكة العربية السعودية كرئيسة تنفيذية لمجموعة سامبا المالية.

تتمتع بخبرة مهنية تزيد عن 20 عامًا في الصناعة المصرفية وتولت أدوارًا مختلفة في أقسام مختلفة داخل سامبا، وهي عضو في مجالس إدارة مختلفة بما في ذلك السوق المالية السعودية (تداول) ينضم نشار إلى صندوق الاستثمارات العامة بخبرة واسعة في الأعمال المصرفية والتدقيق والحكومة والتجارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *