التخطي إلى المحتوى

هناك العديد من الأسباب التي تؤكد على مدى أهمية اللغة الإنجليزية، حيث تتيح لك التواصل مع أشخاص جدد، و يساعدك ذلك على رؤية الأشياء من منظور مختلف، أو الحصول على فهم أعمق لثقافة أخرى. 

مهارات الإنجليزية والتجارة الدولية

قد يقرر الشخص تعلم اللغة الإنجليزية لعدة أسباب مختلفة، ولكن إذا كنت تتعلم اللغة الإنجليزية حتى تتمكن من السفر، أو الدراسة، أو العمل أو حتى مجرد فهم برنامجك التلفزيوني المفضل باللغة الإنجليزية، فإنها خطوة جيدة بكل تأكيد.

وتجدر الإشارة إلى أن دراسة اللغة الإنجليزية لا يحسن مهارات الاتصال والذاكرة فحسب، بل يمكن أيضًا أن يزيد المعرفة الثقافية ويمكن أن يساعدك على الشعور بالاستقلالية عند السفر، وذلك نظرًا لأن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر انتشارًا في العالم، لذلك تعد خيار رائع كلغة ثانية.

كما أنه في مجال العمل والتجارة الدولية بشكل عام، أصبحت التعاملات الالكترونية أغلبها تتم عبر الإنترنت، ومعظم المحتوى على الإنترنت مكتوب باللغة الإنجليزية،  والجدير بالذكر أن اللغة الإنجليزية هي اللغة العالمية لوسائل الإعلام، وإذا كنت ترغب في تطوير نفسك من الناحية العملية بقدر الإمكان، لابد من تعزيز هذه المهارة. 

وتعد قدرة الشخص علي إتقان مهارة اللغة الإنجليزية ذات مردود واضح على عالم الأعمال التجارية، وذلك يعود الى العديد من الأسباب:

–  يتحدث الانجليزية 1.75 مليار شخص في جميع أنحاء العالم، و يمكن لشخص واحد من بين كل خمسة أشخاص التحدث باللغة الإنجليزية أو فهمها، لذلك فكر فقط في كل الأشخاص الجدد الذين يمكنك مقابلتهم والتواصل معهم في مجال الأعمال والتجارة الدولية، إذا تعلمت اللغة الإنجليزية بمستوى جيد.

–  يمكن أن يساعدك تحسين مهارات اللغة الإنجليزية في العثور على وظيفة في الخارج، وبناء مستقبل أفضل في عالم التجارة الدولية، ففي الوقت الحاضر، يرى عالم الأعمال الدولية اللغة الإنجليزية كمهارة أساسية.

ولقد أعلنت العديد من الشركات متعددة الجنسيات اللغة الإنجليزية كلغة الشركة، وأكدت أن امتلاك مهارات جيدة في اللغة الإنجليزية يمكن أن يعزز فرص العمل.

 كيفية إتقان مهارات اللغة الإنجليزية؟

تعتمد اللغة الإنجليزية على أبجدية بسيطة، لذلك فمن السهل جدًا أن نتعلمها مقارنة باللغات الأخرى، و بشكل عام، يشعر الطلاب أنه يمكنهم إحراز تقدم سريع في اكتساب المزيد من المهارات، بالإضافة إلى ذلك، من السهل ممارسة أو تحسين مهارات الاستماع لديك من خلال مشاهدة بعض البرامج التلفزيونية أو الأفلام الإنجليزية.

و بالنسبة لأولئك الذين يعملون بشكل مستمر مع مجموعة معينة من الناطقين باللغة الإنجليزية مثل، (العملاء، الزملاء، إلخ)، تكون مهارات اللغة أكثر لديهم.

و هناك العديد من الأسباب في سوق العمل وضرورة اكتساب الأفراد لمهارات اللغة الإنجليزية، من بينها أيضا، أن معرفة اللغة الإنجليزية تبني علاقة أسرع مع الزملاء في مجال العمل الدولي والشركاء، ومعظم الأعمال لا تحدث حتى يتم تأسيس العلاقات.

 ثانياً تجنب إهدار الكثير من مفاهيم ومعاني الكلام، حيث أن اللغة “تضيع في الترجمة” و هذا يحدث كثيرًا، وكلما زادت معرفتك، كانت القرارات التجارية الأفضل التي يمكنك اتخاذها.

 ثالثا، اللغة الإنجليزية  تساعد على فهم السياق الثقافي بشكل أفضل، و توفر العديد من التعبيرات اللغوية رؤى أساسية حول كيفية تعامل شركائك الأجانب مع المواقف، وأخيرًا، تعد القدرة على التواصل بلغات أخرى ميزة تنافسية لشركتك ولكلك بشكل احترافي، و يتمتع متحدثو الإنجليزية الأصليون بميزة في التحدث بالعالم لغة العمل الأكثر استخدامًا. 

وتعد عملية تعلم اللغة الإنجليزية إلى حد الطلاقة هو عملية طويلة تحتاج للوقت، و هناك حزم التطبيقات والدورات التي تحقق الغرض بسرعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.