التخطي إلى المحتوى

من الملحوظ أن المملكة العربية السعودية اتخذت الإجراءات اللازمة وطبقتها بالشكل السليم في مواجهة فيروس كورونا، وهذا يظهر لنا من شكل الأوضاع التي تتجه نحو تحسن ملحوظ فيما يخص عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا ومعدلات الانتشار، والفضل في ذلك يرجع لله عز وجل ومن بعد للسلطات الصحية في المملكة العربية السعودية التي تمكنت من الحد من انتشار الوباء والسيطرة عليه، في حين أن الوباء يتغلغل في مختلف دول العالم.

وظهر التغير الكبير في منحنى أزمة كورونا في يوم الأحد 3 يناير 2020، حيث تم تسجيل أقل عدد حالات إصابة بفيروس كورونا منذ 9 شهور، حيث انخفض عدد المصابين عن 100 إصابة، وهذا جعل الحكومة تنهي العمل بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة والجهات المسؤولة مؤخرا.

قيود المملكة العربية السعودية على القادمين من بعض الدول

  •  إن السلطات السعودية تطالب الوافدين من أي بلد تنتشر فيها السلالة الجديدة من فيروس كورونا مثل جنوب افريقيا ولبنان أن يتم قضاء ما لا يقل عن 14 يوم خارج البلاد التي تحددها الحكومة والجهات المختصة، قبل دخول المملكة العربية السعودية.
  • المواطنين الذين يسمح لهم بالدخول إلى المملكة في الحالات الإنسانية والضرورية سيتم حجزهم في المنازل ويبقوا تحت المراقبة خلال مدة الحجر والمدة هي 14 يوم، وإجراء فحص فور دخول السعودية، وإعادة اجراء الفحص قبل انتهاء الحجر بيوم واحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *