التخطي إلى المحتوى

في السعودية مدينة الدوادمي هي إحدى المدن التي تتبع عاصمة الرياضي، والكثير من المواطنين تدور برأسهم تساؤلات كثيرة حول موقع هذه المدينة وكم تبعد عن الرياض لذا سنوضح أدق المعلومات عن مدينة الدوادمي الآن.

 موقع الدوادمي بالنسبة للرياض

هي أحد المدن التابعة لمحافظة الدوادمي أيضًا، وتبعُد عن عاصمة الرياض بحوالي 300 كيلو متر، وهي من ضمن المدن التابعة للدرع العربي، وهي مدينة كبيرة تابعة للرياض، وتحتل المرتبة الثالثة من حيث مدن الرياض، ويصل عدد سكانها إلى 240.261 نسمة تقريبًا، ومساحتها حوالي 30000 كيلومتر مربع.

مدينة الدوادمي من المدن المشهورة بارتفاعها الكبير عن مستوى سطح البحر، فيصل ذلك الارتفاع إلى 960 متر تقريبًا، وهي من المدن التي تحوي الكثير من المناطق الجبلية، مثل جبل: جبلة، والمدرع، والبيضتين، كما بها العديد من الأودية سواء كبيرة أم صغيرة حجمًا.

ما تشتهر به مدينة الدوادمي وأهم معلومات عنها

هي مدينة ذات حضارة عريقة، حيث كان تاريخ تأسيسها يرجع إلى النصف الثاني من القرن الثاني عشر هجريًا، مما يدل على الكثير من الأحداث العريقة التاريخية ذات التراث والمعارك التي كانت بها في التاريخ السعودي، ومما يميز هذه المدينة أيضا وجود العديد من النقوش، والعديد من الآثار المميزة التي تمتلكها المملكة، مثل:

  •  آثار جبل ثهلان.
  • آثار السدرية.
  •  آثار سمرة.
  • والكثير من الآثار الأخرى التي تتميز بها المدينة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *